عراق الخير


كل مايخص الشباب من ترفيه وثقافة وتسلية تجدوها هنا في عراق الخير فأهلا بكم
 
الرئيسيةالتسجيلدخول
اهلا" وسهلا" بالضيوف الكرام نتشرف بأنظمامكم معنا في منتديات عراق الخير مرحبا" بكم
بكل الحب والاحترام يسعدنا التسجيل معنا بـ منتديات عراق الخير
تحية الى كل أعضاء وزوار منتديات عراق الخير اتمنى لكم كل التوفيق اخوكم MEDO

تم بعون الله تعالى افتتاح مركزالتسوق الالكتروني للحاسبات الاتصال بـ موبايل 07706288250


شاطر | 
 

 ماهو ويندوز xp ..؟ اسئلة واجوبه ... الجزء التاسع

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
جاسم العاشق

avatar

عدد المساهمات : 214
تاريخ التسجيل : 18/04/2009
الموقع : <a href="www.alsumre.yoo7.com">www.alsumre.yoo7.com</a> منتدى عراق الخير

مُساهمةموضوع: ماهو ويندوز xp ..؟ اسئلة واجوبه ... الجزء التاسع   الجمعة أبريل 24, 2009 12:59 pm

034 - هل من طريقة في ويندوز XP للوقاية من نسيان كلمة المرور للدخول الى الويندوز؟



نعم و ذلك بالذهاب الى Control Panel ثم User Accounts ثم اضغط على اسم حسابك الشخصي و أسفل Related Tasks اضغط على Prevent a forgotten password لإنشاء قرص مرن password reset disk للولوج الى الويندوز دون أن تتذكر كلمة السر ، اتبع الإرشادات و بعد إعداد القرص المرن احفظه في مكان آمن لأن أي شخص يمتلك هذا القرص يستطيع الولوج الى حسابك.

و لكن ليس لدي طريقة إذا كنت ستنسى أين احتفظت بهذا القرص


035 - هل من طريقة للتحكم في خصائص ويندوز XP بصورة أكبر و لكن دون الولوج الى سجل النظام؟



نعم ، ممكن و ذلك بفضل المزايا الرائعة في ويندوز XP و التي تعطيك الحرية بالتحكم بكل صغيرة و كبيرة في خصائصه و ذلك باستخدام Group Policy Editor و للوصول إليه اذهب الى Start>Run و اكتب gpedit.msc ثم اضغط OK.

هناك ستجد الإمكانية للتحكم بكثير من خصائص ويندوز XP المخفية و ستفيد المستخدمين المتقدمين بشكل كبير في تطويع ويندوز لملائمة احتياجاتهم.


036 - عند فتحي لمجلدات تحتوي على عدد كبير من الملفات عند استخدام نظام الملفات NTFS فإن فتح المجلد يستغرق فترة طويلة ، ما الحل؟



اذهب الى START>RUN و اكتب REGEDIT ثم اضغط OK و هناك اذهب الى HKEY_LOCAL_MACHINE -> SYSTEM -> CurrentControlSet -> Control -> FileSystem و هناك أنشإ مفتاحا جديدا من النوع DWORD و أعطه الإسم NtfsDisableLastAccessUpdate و القيمة 1.


037 - ما هو القرص الديناميكي Dynamic Disk ؟



هو القرص الذي من الممكن إنشاء أقسام ديناميكية عليه ، و لا يمكن التعرف عليه إلا من خلال الويندوز 2000 و ويندوز XP ، و لإنشائه اذهب الى أدوات إدارية Administrative Tools ثم إدارة الكمبيوترComputer Management ثم الى قسم إدارة الأقراص Disk Management ، الأقسام الديناميكية التي من الممكن إنشاءها على القرص الديناميكي هي :

1- simple وهي لا تختلف عن الأقسام العادية.

2- spanned وهي تتكون من عدة أقراص ديناميكية و التي تبدو كقرص واحد و البيانات تكتب و تقرأ بشكل متسلسل.

3- stripped و هي عدة أقراص ديناميكية و تبدو كقرص واحد و البيانات تقرأ و تكتب على الأقراص بشكل متوازي (في نفس الوقت) ، هذا النوع يحبذ إذا كان لديك قرصان صلبان حقيقيان ، و باستخدام هذا النوع ستتضاعف سرعة قراءة و كتابة البيانات.

4- mirrored هذه الأقسام تتكون من قرصين حقيقيين ، البيانات التي تكتب على أحد الأقراص تنسخ على القرص الآخر مما يزيد أمن البيانات من الضياع أو العطب.

5- RAID5 يتكون من ثلاث أقراص أو أكثر ، البيانات تكتب على قرصين و في القرص الثالث يكتب ECC كود تصحيح الأخطاء و الذي بواسطته و بوجود معلومات من أي من القرصين يمكن استصلاح المعلومات في القرص الثاني في حال عطبها ، هذا النوع يحافظ على أمن البيانات و يوفر في مساحة القرص و لكنه أبطأ من النوع السابق.

الأقسام السابقة متوافقة مع نظام الملفات FAT32 و NTFS ، التحويل من قرص عادي الى ديناميكي ممكن بدون فقد للبيانات أما التحويل العكسي قد يضيع البيانات التي على القرص، للقيام بعملية التحويل انقر بزر الماوس الأيمن فوق القرص الأساسي المطلوب تحويله، وانقر فوق Convert to Dynamic Disk، ثم اتبع الإرشادات التي تظهر على الشاشة.

إن لم يظهر عنصر القائمة هذا، فانقر بزر الماوس الأيمن فوق وحدة تخزين بدلاً من قرص، ربما كان قد تم تحويل القرص إلى قرص حيوي مسبقاً، أو أن الكمبيوتر هو كمبيوتر محمول. (إن الأقراص الديناميكية غير معتدة في أجهزة الكمبيوتر المحمولة، والأقراص القابلة للإزالة، والأقراص التي يمكن فصلها والتي تستخدم واجهات Universal Serial Bus (USB) أو IEEE 1394 (تسمى أيضاً FireWire)، أو على الأقراص المتصلة مع نواقل SCSI المشتركة.) بالإضافة إلى ذلك، لا يمكن تحويل أقراص كتلة متصلة بنواقل SCSI أو بقناة ألياف مشتركة, إلى ديناميكية.)


038 - ما هو boot defrag و كيف أتأكد أنه يعمل على جهازي؟



boot defrag هو من المزايا الجديدة التي أضيفت الى ويندوز XP و مهمته تتلخص في القيام بإلغاء إعادة تجزئة defrag الملفات المهمة لعمل الويندوز مع كل إقلاع مما يزيد من سرعة عمل الويندوز ، و للتأكد من عمله اذهب الى سجل النظام START>RUN و اكتب regedit و هناك اذهب الى HKEY_LOCAL_MACHINE\SOFTWARE\Microsoft\Dfrg\BootOpt imizeFunction و ابحث عن المفتاح Enable فإن كانت قيمة المفتاح Y فهذا يعني أن هذه الميزة تعمل ، أما إن كانت قيمة المفتاح N فهذا يعني أن هذه الميزة لا تعمل.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
ماهو ويندوز xp ..؟ اسئلة واجوبه ... الجزء التاسع
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عراق الخير :: منتدى الكومبيوتر والانترنيت-
انتقل الى: